محمد هنيدي – قصة حياة محمد هنيدي أبرز نجوم الكوميديا في مصر

حفل تاريخ الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي بالكثير من الأعمال الهامة التي استقطبت الصغير قبل الكبير ونالت إعجابهم، ورغم أنه بدأ مسيرته من الأدوار الثانوية إلا أن موهبته فرضت نفسها بقوة على الساحة وأصبح بعد سنوات قليلة من أبرز نجوم الكوميديا.


اسمه كاملًا محمد هنيدي أحمد، وهو من مواليد محافظة الجيزة مطلع شباط/ فبراير العام 1965، حصل على بكالوريوس معهد السينما العام 1991، ولكنه بدأ مسيرته الفنية بدور صغير العام 1979 بترشيح من المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم “إسكندرية ليه”، ثم قدم “العرضحالجي في قضية نصب” و”يوم مر يوم حلو” و”سرقات صيفية” و”قلب الليل”.


ومع مطلع التسعينات شارك في “إسكندرية كمان وكمان” مع يسرا و”الهروب” مع أحمد زكي و”الحب في الثلاجة” مع يحيى الفخراني و”بخيت وعديلة” مع عادل إمام، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية شهيرة مثل: “النوه” و”البخيل وأنا” و”سر الأرض” و”أنت عامل إيه”.

وفي نهاية التسعينات قدم أفلام البطولات الجماعية، منها: “قشر البندق” مع علاء ولي الدين و”إسماعيلية رايح جاي” مع محمد فؤاد و”حلق حوش” مع ليلى علوي و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع منى زكي و”البطل” مع مصطفى قمر و”بلية ودماغه العالية” مع غادة عادل و”همام في أمستردام” مع أحمد السقا.

محمد هنيدي
محمد هنيدي

أصبح محمد هنيدي مع دخول الألفية الثانية من نجوم الكوميديا الشباب وحققت أفلامه شعبية عريضة، مثل: “جاءنا البيان التالي” مع حنان ترك و”صاحب صاحبه” مع أشرف عبد الباقي و”عسكر في المعسكر” مع حسن حسني و”فول الصين العظيم” مع محمد شومان و”يا أنا يا خالتي” مع ماجد الكدواني و”وش إجرام” مع بشرى و”عندليب الدقي” مع عمرو عبد الجليل و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع سيرين عبد النور و”أمير البحار” مع شيري عادل و”تيتة رهيبة” مع إيمي سمير غانم و”يوم مالوش لازمة” مع ريهام حجاج.


أما على خشبة المسرح فقدم الكثير من الأعمال المميزة التي لاقت إقبالًا واسعًا، مثل: “دكتور زعتر” و”العسكري الأخضر” و”ألابندا” و”حزمني يا” و”عفروتو” و”طرائيعو”، وفي الإذاعة شارك في مسلسلات “البخيل هو أنا” و”سبع لفات” و”يخلق من الشبح أربعين” و”رومانسية بالأرانب” و”قلقان في مصر” و”سهم الزيتون طلع” و”شريف ربلنا الخفيف” و”مجنون ليلى” و”حكايات حصاوي” و”الخط معاك ع الخط”.

كما خاض محمد هنيدي تجربة الأداء الصوتي “دبلجة” باللغة العربية للكثير من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة مثل: (The Simpsons) و(The Lion King) و(Mosters Inc)، وقدم مسلسلات أخرى بتقنية الرسوم المتحركة، مثل: “سوبر هنيدي” و”أمير ورحلة الأساطير” وفوازير “أبيض وأسود” و”أبيض وأسود تاني” و”حاجات ومحتاجات” و”مسلسليكو”.

نال الفنان المصري جائزة أحسن ممثل عن فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” من مهرجان أوسكار السينما المصرية ودرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في آخر يوم تصوير لفيلم “أمير البحار”، كما تم تكريمه في مهرجان تطوان الدولي للسينما ومهرجان الرباط في المغرب العام 2009 عن مجمل أعمالة السينمائية ومهرجان سينما الأطفال العام 2010.

تزوج محمد هنيدي من خارج الوسط الفني ولديه ثلاثة أبناء، هم: “فاطمة” و”فريدة” و”أحمد”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *