محمد رجب – قصة حياة محمد رجب الوسيم خفيف الظل

يتسم الفنان المصري محمد رجب بالوسامة وخفة الظل الشديدة، ولذلك لاقى نجاحًا كبيرًا فور ظهوره على شاشتي السينما والتلفزيون، رغم أنه بدأ بأدوار ثانية وقدم شخصية الشاب الشرير التي أجادها بشدة، واستطاع بعد ذلك الحصول على البطولة المطلقة وتربع على عرش النجومية مع الكثيرين من أبناء جيله.


ولد محمد رجب في محافظة القاهرة يوم 4 كانون الأول/ ديسمبر العام 1975، ورغم عشقه الشديد لفنيّ الرسم والنحت إلا أنه التحق بكلية الإعلام، وبدأ مشواره الفني مساعد مخرج لبرامج الأطفال، وبعد ذلك درس في المعهد العالي للسينما.


وبعد تخرجه في المعهد التقى المخرج الكبير يحيي العلمي، فأسند له دورًا صغيرًا في مسلسل “الزيني بركات” العام 1995، إلى جانب دوره مساعد مخرج، كما كان مساعدًا للمخرج طارق العريان في فيلم “السلم والثعبان” مع الطفلة مها عمار والنجمة حلا شيحة.

رشح المخرج العالمي يوسف شاهين الفنان محمد رجب لأول أدواره السينمائية العام 1997 في فيلم “المصير” مع خالد النبوي، لتتوالى أدواره بعد ذلك وتغلب عليها شخصية الفتى الشرير، مثل: “عمر 2000″ مع أحمد حلمي و”مذكرات مراهقة” مع هند صبري و”حرامية في كي جي تو” مع حنان ترك و”إزاي البنات تحبك” مع هاني سلامة و”الباشا تلميذ” مع كريم عبد العزيز و”كان يوم حبك” مع خالد سليم و”حمادة يلعب” مع أحمد رزق.

محمد رجب
محمد رجب

مع تعدد الأفلام التي قدمها نضجت موهبته الفنية وبرز ذلك في “ملاكي إسكندرية” مع أحمد عز والبطولة الرباعية “1/8 دستة أشرار” مع ياسمين عبد العزيز وخالد صالح، حتى حصل على البطولة المطلقة في “كلاشنكوف” مع غادة عادل و”المش مهندس حسن” مع دوللي شاهين و”محترم إلا ربع” مع روجينا و”الحفلة” مع روبي و”سالم أبو أخته” مع أيتن عامر و”صابر جوجل” مع سارة سلامة و”يا تهدي يا تعدي” مع محمد شاهين.


وعلى شاشة التلفزيون شارك محمد رجب في مسلسلات “عندما تضحك الأوتار” و”البنات” و”لقاء ع الهوا” و”وش تاني”، كما حصل على البطولة المطلقة في “أدهم الشرقاوي”، بالإضافة إلى مشاركته في المسلسل الإذاعي “برازيل يا هوا”.

حصل الفنان المصري على الكثير من الجوائز خلال مشواره الفني، مثل: جائزة أفضل ممثل شاب العام 2006 عن فيلم “1/8 دستة أشرار”، بالإضافة إلى تكريم من مهرجان الفضائيات العربية عن دوره في مسلسل “أدهم الشرقاوي” العام 2010.

تزوج محمد رجب من خارج الوسط الفني من مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية سعودية الجنسية وأنجبا ولدًا واحدًا هو “يوسف”.


التصنيف فنانونالوسوم , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *