ماجدة زكي – قصة حياة ماجدة زكي أبرز نجمات الصف الثاني

تُعد الفنانة المصرية ماجدة زكي من أبرز نجمات الصف الثاني في الدراما التلفزيونية منذ ظهورها نهاية فترة السبعينات وحتى الآن، فشاركت في الكثير من الأعمال البارزة مع مجموعة من النجوم مثل محمود مرسي وحسن عابدين ويحيى الفخراني وغيرهم، حتى أنها حصلت على البطولة المطلقة في أعمال درامية أخرى ولكنها لم تلق النجاح ذاته.


ولدت ماجدة زكي في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1964، وقد حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بدأت مشوارها الفني من الدراما العام 1978 بدور ثانوي في “أحلام الفتى الطائر” مع عادل إمام، وتوالت بعد ذلك مشاركاتها التلفزيونية مثل: “كيمو” و”عروسة تجنن” و”أبواب المدينة ج1″.


كما شاركت في السينما بأفلام “أمهات في المنفى” مع إسعاد يونس و”حب في الزنزانة” مع يحيى الفخراني و”صائد الأحلام” مع ممدوح عبد العليم و”الإرهاب والكباب” مع يسرا و”الإرهابي” مع شيرين و”مبروك وبلبل” مع دلال عبد العزيز و”إشارة مرور” مع ليلى علوي.

ماجدة زكي
ماجدة زكي

لكن النجاح الحقيقي لماجدة زكي كان عبر شاشة التلفزيون، فهو الذي شهد انتشار شعبيتها سريعًا، وذلك من خلال مسلسلات “أنا وأنت وبابا في المشمش” مع فردوس عبد الحميد و”ليالي الحلمية ج3″ مع صفية العمري و”عائلة الأستاذ شلش” مع صلاح ذو الفقار و”مغامرات زكية هانم” مع صلاح قابيل و”من الذي لا يحب فاطمة”مع أحمد عبد العزيز و”رحلة السيد أبو العلا البشري” مع كريمة مختار و”أبو العلا 90″ مع وحيد سيف و”الرجل الآخر” مع نور الشريف و”يا رجال العالم اتحدوا” مع حسين فهمي.

وفي مطلع الألفية الثانية تألقت بالكثير من الأدوار التلفزيونية مثل: “عائلة الحاج متولي” مع مصطفى شعبان و”العطار والسبع بنات” مع سمية الألفي و”عباس الأبيض في اليوم الأسود” مع نهال عنبر و”السيرة العاشورية: الحرافيش ج1″ مع إلهام شاهين و”كريمة كريمة” مع عزت أبو عوف و”أحلامك أوامر” مع صلاح عبد الله و”حقي برقبتي” مع حسن حسني و”حارة العوانس” مع إبراهيم يسري و”كيد الحموات” مع هالة صدقي وأخيرًا “اللهم إني صائم” مع ريم مصطفى، والمسلسلين الإذاعيين “ديه نهاية العالم يا زغلول” مع أحمد راتب و”السوشيال راضية” مع عبد الرحمن أبو زهرة.


كما شاركت الفنانة المصرية في مسرحيات بارزة، منها: “الابندا” مع علاء ولي الدين و”عفروتو” مع محمد هنيدي و”حزمني يا” مع فيفي عبده.

تزوجت ماجدة زكي من مواطنها الفنان كمال أبو رية وأنجبا ثلاثة أبناء هم “أحمد” و”كمال” و”حبيبة”، ثم انفصلا العام 2014 بعد 15 عامًا من الزواج.


التصنيف فنانونالوسوم , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *